آدرار: المندوب العام للتضامن الوطني يطلق من بلدة يغرف جملة من البرامج الاجتماعية والمشاريع الإنمائية 

أشرف معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء السيد حمود ولد امحمد رفقة والي آدرار السيد عبد الله ولد محمد محمود صباح اليوم الجمعة في بلدة يغرف التابعة لبلدية عين أهل الطايع على إطلاق جملة من البرامج الاجتماعية والمشاريع والتدخلات الإنمائية التي تنفذها التآزر لصالح الساكنة في عدة أنحاء من ولاية آدرار.

وقد تميز اليوم الأول من زيارة العمل التي بدأها معالي المندوب العام لولاية آدرار اليوم الجمعة بإشراف معاليه على إطلاق المكونة الخاصة بتوزيع 2400 بطاقة تأمين صحي 1000 بطاقة منها مخصصة للأسر المتعففة في مدينة أطار و400 لمقاطعة شنقيط و200 لمقاطعة وادان و800 بطاقة لمقاطعة أوجفت.

كما شهد اليوم الأول من هذه الزيارة التي تدوم ثلاثة أيام توزيع 300 رأس من الغنم على فيئة أخرى من الأسر المتعففة في المقاطعات الأربع منها 111 رأسا لمقاطعة أطار و108 لمقاطعة أوجفت و54 لمقاطعة شنقيط و27 رأسا لمقاطعة وادان.

 

وتم بهذه المناسبة كذلك إطلاق مكونة ثالثة تتعلق بتوزيع 3 ماكينات طحين مع 15 طنا من القمح على الساكنة في قرى (أعيون لبكر، والمداح، وعريظ).

 

كما أطلق معالي المندوب العام اليوم كذلك من بلدة يغرف التابعة لبلدية عين أهل الطايع مكونة رابعة تتعلق بفتح أربعة حوانيت جماعية قروية في كل من (عين أهل الطايع، والطواز، وتنومند، والعين الصفرة).

 

وإضافة إلى ما تقدم أشرف معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء صباح اليوم كذلك بنفس البلدة على تدشين بئرين إرتوازيين في كل من يغرف وقرية لمدينة.

وقال المندوب العام في كلمة أمام السلطات الإدارية والمنتخبين وسكان قرية يغرف الذين حضروا لاستقبال المندوب تقديرا لجنود “التآزر” في دعم الطبقات الهشة:

“التحليل الذي بني على أساسه برنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني يتجه إلى أن لتحقيق السلم الإجتماعي يجب تأسيس المدارس وتوفير المياه الصالحة للشرب والكهرباء وتعزيز تشغيل الشباب ودعم المشاريع الصغيرة والمساعدات المادية وتوفير التأمين الصحي وهذا ما تقوم به التآزر”.

 

كما أشاد المندوب بمجمع التآزر الذي حضر بقوة لإستقباله مؤكدا ان “من اهداف التآزر اخراج اكبر قدر من الموريتانيين من دائرة الفقر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى